400 متدرب في برنامج متقن بجازان

نفذ مكتب الهيئة العامة للرياضة بجازان بالتعاون مع مجموعة شركات باسمح التجارية لخدمة المجتمع برنامج “متقن” وذلك مساء أمس على مسرح مدينة الملك فيصل الرياضية بمنطقة جازان. حيث أدار البرنامج المدرب مصطفى محمد علي وسط حضور مايزيد على 400 متدرب من مختلف الأعمار. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بأهمية الإتقان ومفاهيمه وإكسابهم الأدوات الأساسية للإتقان وتعزيز قيمة الإتقان لتصبح قناعة وأسلوب حياة لدى الشباب.
كما استعرض البرنامج منهجية الإتقان بدء بالشخصية الحقيقية ومعرفة نقاط القوة والضعف، والتخصص المرتبط بالمستقبل الوظيفي، والأهداف وصناعتها وتحقيقها، والإنجاز بمعايير جودة عالية، والنظام كممارسة عملية، ومهارات الاتصال مع الآخرين، والإيجابية في مواجهة العقبات والإخفاقات وتحويلها إلى نجاحات. وكذلك يهدف البرنامج إلى تعزيز الشخصية الحقيقة و التخصص الحقيقي المرتبط بالمستقبل المهني و كيفية رسم الأهداف وكيفية تحقيقها و كيفية بناء العلاقات الاجتماعية الناجحة مع الآخرين.

وأكد مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة والمشرف العام على البرنامج الأستاذ إبراهيم الرياني أن هذا البرنامج يهدف الى تعزيز وتعريف المشاركين بأهمية الإتقان ومفاهيمه وإكسابهم الأدوات الأساسية للإتقان وسعت لرسم طريق النجاح عبر تطوير قدراتهم لوضع وتحقيق أهدافهم بوضوح وتوضيح المبادئ وصنع خطط العمل المفصلة، مبينًا أن البرنامج نبه المشاركين إلى مخاطر الملل لاسيما وأن النجاح بحاجة إلى الصبر والتعلم من الأخطاء والاستفادة من الوقت واستغلاله  ليكون أسلوب حياة لدى الشباب.

وذكر مساعد مدير المكتب ومشرف النشاطات الشبابية عقيل صعابي معلومات عن البرنامج وأهدافه فيما يخص الشباب في جميع المجالات وما الاستفادة منه في منهجية الإتقان بدءًا بالشخصية الحقيقية ومعرفة نقاط القوة والضعف، والتخصص المرتبط بالمستقبل الوظيفي، والأهداف وصناعتها وتحقيقها، والإنجاز بمعايير جودة عالية، والنظام كممارسة عملية، ومهارات الاتصال مع الآخرين، والإيجابية في مواجهة العقبات والإخفاقات وتحويلها إلى نجاحات.

وفي ختام البرنامج تقدم مكتب الهيئة العامة للرياضة بمنطقة بجازان بتقديم درع تذكاري للمدرب بهذه المناسبة.