رحلة تمتد لـ 10 أسابيع وأكثر من 500 ساعة تعلم

رحلة تمتد لـ 10 أسابيع وأكثر من 500 ساعة تعلم

 

أطلق متقن برنامج باسمح لخدمة المجتمع رحلة الشغف لطلاب وطالبات كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة والذي يهدف إلى اكتشاف الشغف وإطلاقه لـ 20 مشارك عبر رحلة تمتد لعشرة أسابيع تتخللها مجموعة من المقاييس وورش العمل والجلسات الإرشادية وتنتهي بتنفيذ مشاريع عملية منطلقة من شغفهم.

وتثمن إدارة متقن الشراكة المتميزة مع كلية الاقتصاد والإدارة لتقديم هذا البرنامج لطلابها الذي سينعكس بشكل إيجابي عليهم. حيث تستمر هذه الرحلة لمدة شهرين ونصف وتحتوي على 526 ساعة تعلم يتفاعل المشاركون من خلالها مع 4 محطات، تبدأ المحطة الأولى باكتشاف الشغف مروراً بمحطتي تطوير واستثمار الشغف وانتهاءً بمحطة صيانة الشغف، يقوم بتقديم هذا البرنامج نخبة من مستشاري متقن المتخصصين.

وتعتبر رحلة الشغف أحد منتجات مبادرة الشغف التي تحتوي على معارف وأدوات ومقاييس من شأنها دعم الشباب وتمكينهم من فهم ذواتهم ودعمهم في مسيرة بناء مستقبلهم من خلال اكتشاف شغفهم وتحديدهم لأبرز ميولهم المهنية واقتداراتهم عبر عدة منتجات، ويمكن الاطلاع عليها والاستفادة بالدخول على منصة الشغف www.shagaf.net.

يُذكر أن مبادرة الشغف هي إحدى مبادرات متقن برنامج باسمح لخدمة المجتمع وهو برنامج غير ربحي موجه للشباب من الأعمار 18-25 سنة، ويهدف إلى تمكين الشباب من بناء مستقبلهم المهني عبر عدة مبادرات وبرامج مختلفة>